عقد مجلس إقليم الدريوش دورته العادية لشهر يونيو يوم الاثنين 10 يونيو 2019 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس تحت رئاسة السيد عبد المنعم الفتاحي رئيس المجلس وبحضور عامل الإقليم السيد محمد رشدي والسادة أعضاء المجلس وكذا مجموعة من ممثلي المصالح الإدارية اللاممركزة.

هذا وقد تداول المجلس النقط المدرجة بجدول الأعمال والبالغ عددها 22 نقطة، فبعد عرض السيد رئيس المجلس لمختلف أنشطة المكتب ما بين الدورتين قدم السيد مدير الوكالة الحضرية للناظور – الدريوش – جرسيف عرضا حول مراحل انجاز التصميم المديري لتهيئة الساحل، وأمام التأخر الذي عرفه انجاز هذا المشروع، اتفق السادة أعضاء المجلس على توجيه ملتمس إلى الوزارة الوصية للتعجيل بانجاز هذا التصميم مع تكليف برلمانيي الإقليم بطرق أبواب الوزارة المعنية.

الدورة شهدت ايضا مصادقة المجلس على مجموعة من الاتفاقيات التي تهم مختلف القطاعات الاجتماعية خاصة فك العزلة عن العالم القروي، منها بناء الطريق الرابط بين مركز جماعة عين الزهرة ودوار شقرة، بناء الطريق الرابط بين ابرزماتا وطريق أبي شعيب الدكالي بجماعة أمطالسة، بناء الطريق الرابط بين دوار إهرويا وآيت الخيار بجماعة أمهاجر، استكمال انجاز أشغال طريق تسلي، بالإضافة إلى اتفاقيات تتعلق بالتنمية الاجتماعية والسياحة والتأهيل الحضري، كما صادق المجلس على اتفاقية إطار للشراكة مع جامعة أميان الفرنسية والتي ستمكن الطلبة المتفوقين المنحدرين من إقليم الدريوش من متابعة الدراسة الجامعية بجامعة أميان الفرنسية.

كما صادق المجلس على طلب مالي من وزارة الداخلية لبناء مقر المجلس، وكذا على برمجة فائض السنة المالية 2018 والذي روعي أثناء توزيعه تنفيذ التزامات المجلس من خلال اتفاقيات صادق عليها في دورات سابقة.

وبالمقابل وافق المجلس على تأجيل دراسة ثلاث نقاط تتعلق اثنتين منها بقطاع التكوين المهني والثالثة بتأهيل حامة عين الشفاء بجماعة ازلاف.

وأنهى المجلس أشغال دورته بتلاوة السيد الرئيس لبرقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

IMG_4764 IMG_4767 IMG_4768 IMG_4770 IMG_4771 IMG_4792 IMG_4828

IMG_4834