استقبل السيد عبد المنعم الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش يوم الجمعة 11 اكتوبر 2019 بمقر مجلس اقليم الدريوش وفدا من مدينة اميان الفرنسية يضم السادة : Patrick Desseaux  نائب رئيس اميان متروبول ، السيد صلاح الدين المنوزي رئيس جمعية الضفتين بفرنسا ، السيد يوسف الهلالي عضو بجمعية الضفتين والسيد عمر الكناوي مكلف بمهمة بمجلس اميان متروبول.كما حضر السيد غبد السلام المختاري رئيس جمعية تسغناس للثقافة والتنمية.

في البداية رحب السيد الرئيس بالوفد منوها بالعلاقة الجيدة التي تجمع مجلس اقليم الدريوش ومجلس اميان متروبول والتي ترجمت هذه العلاقة على ارض الواقع عبر وضع تصور للتعاون بين الطرفين في مجال انجاز المشاريع ونقل التجارب الناجحة فيما يخص تثمين المنتجات المحلية وفك العزلة وربط الدواوير بالجماعات بالماء الصالح للشرب .وقد تباحثا الطرفان عن سبل تطوير التعاون بين الطرفين في سبيل انجاح وتنزيل مشاريع في مجالات ذات اولوية لدى ساكنة الاقليم .

من جهته عبر نائب رئيس اميان متروبول عن سعادته بتواجده باقليم الدريوش وشكر السيد الرءئيس عن حفاوة االاستقبال كما عبر عن استعداد اميان متروبول للتعاون والدفع بهذه العلاقات القوية لتستجيب لتطلعات الطرفين .

اثر ذلك انتقل الوفد برئاسة السيد الرئيس الى دوار اشارقيين وتعمانت بجماعة بني مرغنين لتدشين مشروع تزويد الدوارين بالماء الصالح للشرب ويهدف هذا المشروع الحيوي الذي انجزه مجلس اقليم الدريوش بشراكة مع اميان متروبول وجمعية تسغناس للثقافة والتنمية وجمعية الضفتين بفرنسا ، الى توفير الماء لساكنة الدوارين بعدما كانت تعاني من الخصاص من هذه المادة الحيوية .

والجدير بالذكر ان هناك مشاريع في المستقبل ستنجز في اطار التعاون بين مجلس اقليم الدريوش ومجلس اميان متروبول وبتعاون مع جمعية تسغناس للثقافة والتنمية وجمعية الضفتين بفرنسا.

IMG_5063 IMG_5067 IMG_5069 IMG_5081 IMG_5084 IMG_5096 IMG_5099 IMG_5104 IMG_5106 IMG_5062 IMG_5060 IMG_5050