ترأس السيد عبد المنعم الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش رفقة رئيس ديوان وزير الثقافة والاتصال حفل اختتام فعاليات الملتقى الثاني لمغاربة العالم المنظم بدوار عين عمار جماعة امطالسة اقليم الدريوش يوم الاحد 04 غشت 2019 تحت شعار “الجالية المغربية شريك اساسي في التنمية المحلية”.كما حضر الحفل رؤساء الجماعات الترابية وفعاليات المجتمع المدني وشخصيات اخرى.

و عرف هذا الملتقى الذي يتزامن مع احتفال الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، اقبالا كبيرا من طرف الساكنة المحلية وخصوصا الجالية المغربية المقيمة بالخارج وكذا من مختلف المناطق المجاورة التي واكبت انشطة وفقرات الملتقى وفق برنامج متنوع يتضمن احتفالات التبوريدة ، مسابقة في الرماية ،معرض للمنتجات المجالية وأنشطة رياضية وترفيهية بالإضافة الى ندوات فكرية.

كما يشكل هذا الملتقى ، الذي ينظمه مجلس اقليم الدريوش وجمعية عين عمار للتنمية والتضامن بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال ووزارة المكلفة بمغاربة الخارج ،فرصة لتقوية الاواصر مع بلد الام واغناء الثقافة المحلية التي تتميز بها المنطقة وفتح جسور التواصل مع مغاربة العالم لإشراكهم في المسلسل التنموي علما انهم يشكلون نسبة مهمة من سكان المنطقة.

وفي الختام تم تكريم مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وثلة من ابناء مغاربة العالم المنحدرين من اقليم الدريوش والذين تألقوا في مختلف المجالات.

 

DSC_0603 - Copie - Copie

DSC_0615 - Copie

DSC_0619 - Copie

DSC_0628 - Copie

DSC_0643 DSC_0646

DSC_0671

DSC_8682 DSC_8744